بدايه تعلم الهكر من الصفر الى الاحتراف
مرحبا بكم في منتديات

mr11-11mr.7olm.org

تعلم الهكر وكل شيئ

تعلم صيانه وبرمجه الجوالات

عن اصول الهكر

والكثير من البرامج النادره وبروابط شغاله



مع تحيات HackeR Mobile


تعليم اصول الهكر
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حل مشكلة توقف الأيفون 5 عن الشحن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin


avatar

عدد المساهمات : 341
تاريخ التسجيل : 13/05/2011
العمل/الترفيه : مصور
المزاج المزاج : Don't Play With Me

مُساهمةموضوع: حل مشكلة توقف الأيفون 5 عن الشحن   الإثنين مارس 06, 2017 4:50 pm

نواصل معكم سلسلتنا حول أهم عنصر في الأجهزة الذكية، وهي البطارية، ونواصل تقديم نصائحنا للحفاظ على البطارية وجعلها تدوم أكثر، واليوم معنا نصيحة جديدة لأصحاب الأيفون 5، حتى يحافظوا على بطاريتهم !

رقاقة U2 IC المسؤولة عن بطارية الأيفونرقاقة U2 IC المسؤولة عن بطارية الأيفون

قدمنا لكم نصائح عديدة حول طرق الحفاظ على البطارية، وفي وقت قريب كتبنا لكم مقال حول خمس أساطير كاذبة حول بطارية الأيفون، ولمن يذكر الموضوع، فقد ذكرنا من بين خمس أساطير نصيحة مهمة، وهي الابتعاد بشكل تام عن الشواحن التجارية غير الأصلية، والحرص على استخدام الشواحن الأصلية المعتمدة من طرف آبل، وهذا من أجل الحفاظ على بطارية الأيفون أولا حتى لا تنفذ بسرعة، وللحفاظ على البطارية من الفساد، وأيضا الحفاظ على نفسك من خطر الانفجار أو الحريق بسبب الحرارة الزائدة.

وقد ذكرنا ان سبب هذه الأمور هي أن الشواحن غير الأصلية أو التجارية والتي تكون دوما أرخص بشكل كبير من الشواحن الأصلية، لا تحوي – الشواحن غير الأصلية- أي قطع ورقاقات للأمان والحفاظ على الجهاز والشاحن، بحيث تقوم الشركات المصنعة لهذه الشواحن غير الأصلية بإنقاص هذه الرقاقات وبالتالي تنقص تكاليف التصنيع ولهذا تكون رخيصة !

اليوم خبرنا يخص كل من يملك أيفون 5 وقد توقف عن الشحن، وهذه المشكلة منتشرة كثيرا بين مستخدمي الأيفون 5، والذين توقف جهازهم عن الشحن، فبحثوا عن الحلول، فقاموا باستبدال البطارية رغم أنها جيدة، وقاموا أيضا باستبدال الموصل الخاص بكابل الشحن رغم أنه جيد، ومع ذلك تبقى لديهم المشكلة، وفي النهاية مصاريف كثيرة دون أي حل نافع وصحيح.

موقع MendMyi يذكر لنا سبب المشكل، وهو ما له علاقة بالشريحة التي ترونها في الصورة أعلاه، والتي تحمل الرمز U2 IC، وهذه الرقاقة مسؤولة بشكل مباشرة على البطارية والتحكم في شحنها، ومسؤولة عن إيصال الطاقة إلى اللوحة وتشغيل الجهاز، وبعد استبدال هذه القطعة في جهاز أيفون 5 توقف عن الشحن، تبين لهم أنها سبب المشكلة.

نزع واستبدال قطعة U2 IC لحل مشكلة بطارية الأيفون 5نزع واستبدال قطعة U2 IC لحل مشكلة بطارية الأيفون 5

وهذه بعض الأعراض التي تدل على أن قطعة U2 IC فاسدة:

شحن البطارية لن يتجاوز 1 ٪.
الأيفون يشتغل بنفسه تلقائيا.
في حال تم نزع بطارية وربط الجهاز بالشاحن مباشرة فلن يظهر شعار آبل.

أي أعراض أخرى قد يكون لها علاقة بهذه الرقاقة، وفي نفس الوقت قد يكون المشكل مشتركا، لكن إذا عرف السبب بطل العجب، وببساطة هو استخدام الشواحن غير الأصلية، فالمستخدم الذي يقوم باستخدام شاحن غير أصلي فقط لأنه رخيص، في نهاية الأمر سيخسر أضعاف سعر الشاحن الأصلي من أجل تغيير البطارية وهذه الرقاقة والتعب وقد يفقد الأمل ويرمي جهازه والحل بسيط، تبديل هذه الرقاقة، ومن البداية الحرص فقط على استخدام الشواحن الأصلية، والابتعاد عن الشواحن غير الأصلية !

نصيحة أخرى لمن يقوم بشحن الجهاز من خلال السيارة، يجب ان تتأكد أن كابل USB الخاص بك أصلي، وأن قيمة الطاقة كافية، وبالنسبة لمن يستخدم شاحن السيارة، عليه الحرص على اقتناء الأصلي والابتعاد عن الشواحن غير الأصلية فقط لأنها رخيصة، وفي النهاية هذه النصائح ليس فقط لأصحاب الأيفون 5، بل يشترك فيها كل مستخدمي أجهزة آبل





L10q@hotmail.com

fuad4me@gmail.com


[size=24]للشكاوي   و الاقتراحات 

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mr11-11mr.7olm.org
 
حل مشكلة توقف الأيفون 5 عن الشحن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بدايه تعلم الهكر من الصفر الى الاحتراف :: قسم برامج وتطوير وانظمه android & iphone-
انتقل الى: